خدماتنا




+50
عدد الخدمات
معلم / إداري
هي مجموعة من الخدمات تتيحها وزارة التربية لمنسوبيها وذلك لتسهيل عملية سير العمل والإسهام في خلق التميز بالأداء و رفع معدلات الجودة و الإتقان
طالب / ولي أمر
تساهم وزارة التربية بتقديم خدمات للطالب بشكل خاصه وولي الأمر بشكل عام ، وذلك لتحقيق هدفها المرجوا وهو الاستقرار النفسي و الاجتماعي ومساعدة الطالب على التفوق العلمي
مدرسة
تعتبر المدارس العلمية نموذج مؤسسي وطني ، لذا تسعى وزارة التربية لتقديم خدمات للمدارس لسهوله الوصول إلى مواقعها ،وأيضا معرفة معايير المنشآت التعليمية المتميزه
خدمات عامة
هي خدمات تقدمها وزارة التربية لمساعدة المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من الخدمات المقدمة لتحقيق المنفعة العامة
منصة استشير
المنصة الكشفية
المكتبة الالكترونية
المنصة المالية

وزارة التربية تعتمد قرارات تكليف العاملين في مراكز تعليم الكبار ومحو الأمية
اعتمد وكيل وزارة التربية بالتكليف م. محمد الخالدي قرارات تكليف الهيئتين التعليمية والإدارية للعمل في مراكز تعليم الكبار ومحو الأمية، وذلك استنادًا إلى التنظيمات والضوابط المعتمدة حديثًا، وبعد انتهاء فترة التسجيل الإلكتروني للراغبين في العمل بتلك المراكز. وأعلن الخالدي في تصريح صحافي عن استئناف العمل في المراكز الجديدة وفق المواعيد المقررة مسبقًا، ووفق الضوابط التي اعتمدها معالي وزير التربية المهندس سيد جلال الطبطبائي لتنظيم العمل في مراكز تعليم الكبار ومحو الأمية حيث ستصل قرارات التكليف للهيئتين التعليمية والإدارية عبر اشعار بتطبيق سهل. وبيّن الخالدي أنه تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير التربية م. سيد جلال الطبطبائي تم تمديد فترة التسجيل في المراكز للطلبة الراغبين بالالتحاق حتى يوم الخميس الموافق 23 اكتوبر، وذلك لإتاحة فرصة للراغبين بالالتحاق إلى التسجيل، داعيًا في الوقت ذاته جميع الدارسين المسجّلين سابقًا إلى ضرورة تقديم ما يثبت تسجيلهم عند مراجعة المراكز المحددة لاستئناف الدراسة. وأكد الخالدي على أهمية الالتزام بالمواقع المعتمدة ومواعيد الحضور، بما يضمن انتظام سير العمل وتحقيق الأهداف التعليمية المرجوة. واختتم الخالدي تصريحه بتأكيد حرص وزارة التربية على ضمان أن تكون قرارات التكليف متوافقة مع الاحتياجات الفعلية ومتناسقة مع حجم وعبء العمل، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء وتوفير فرص تعليم فعّالة ومنظمة لجميع المتعلمين.

وزير التربية: إعادة إطلاق برنامج “مع الطلبة” بعد خمسين عامًا تجسّد انطلاقة تربوية جديدة تجمع بين الأصالة والتكنولوجيا
أعرب معالي وزير التربية المهندس سيد جلال الطبطبائي عن سعادته بإعادة إطلاق برنامج مع الطلبة بعد انقطاع دام خمسين عامًا، مؤكدًا أن هذه العودة تمثل بداية لانطلاقة جديدة تعكس حرص وزارة التربية على مواكبة التطور التربوي والتقني. جاء ذلك في إطار الشراكة المجتمعية بين وزارة التربية ووزارة الإعلام ممثلة يحضور معالي وزير الإعلام عبدالرحمن المطيري والقطاع الخاص، أثناء تسجيل الحلقة الختامية من برنامج (مع الطلبة)، والذي يهدف إلى تنمية مهارات الطلبة، وتعزيز القيم المجتمعية، وترسيخ الهوية الوطنية والثقافية لدى الشباب الكويتي . وأشاد وزير التربية بالتنظيم المتميز للبرنامج، وشكر كل من ساهم في نجاح البرنامج و قدّم البرنامج بحُلّة جديدة تجمع بين الأصالة والتكنولوجيا الحديثة، مشيرًا إلى أن ما شاهده من حماس وتفاعل بين الطلبة يجسد روح المنافسة الإيجابية التي تتطلع إليها الوزارة في أبنائها الطلبة. كما أثنى الطبطبائي على أسلوب البرنامج في تدرّج طرح الأسئلة وصياغتها، لما لها من أثر في تنمية التفكير والتحليل لدى الطلبة، مؤكدًا أن مثل هذه المبادرات تسهم في تعزيز المهارات العلمية وصقل شخصية الطالب، وهو ما تسعى إليه وزارة التربية ضمن رؤيتها التطويرية. كما قدّم طلبة المدرستين المتنافستين أداءً متميزًا عكس روح التنافس الإيجابي، والمعرفة الواسعة، والثقافة الثرية التي اكتسبوها خلال مراحل البرنامج. كما سلطت الحلقة الضوء على الطاقات الشبابية الكويتية المبدعة، وتشجيعها على تبنّي الفكر الإيجابي والعمل الجماعي. والجدير بالذكر أنه تم تسجيل الحلقة الختامية اليوم وسيتم بثها على تلفزيون دولة الكويت.
وزارة التربية تعلن ربط المكتبة التربوية الرقمية الخليجية بنظامها الإلكتروني
تعلن وزارة التربية ممثلة بإدارة المكتبات عن ربط المكتبة التربوية الرقمية الخليجية بموقعها الإلكتروني، بالتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج، وذلك ضمن جهود الوزارة لتعزيز التحول الرقمي وتطوير الخدمات الإلكترونية التعليمية. وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة التحول الرقمي الشامل، حيث أصبح بإمكان المعلمين والباحثين وأمناء المكتبات الدخول إلى المكتبة التربوية الخليجية عبر حساب التميز الإلكتروني الخاص بوزارة التربية، والاستفادة من أكثر من ألفي مصدر تربوي متنوع من خلال الهواتف الذكية أو أجهزة الحاسوب.


20
عدد المدارس للحالات الخاصة


إنجازات ومشاريع إدارة مدارس التربية الخاصة
تأسست مدارس التربية الخاصة في عام 1955, وكانت البداية بمدرسة واحدة وهي معهد النور للمكفوفين، ثم تلتها مدرسة النور ـ بنات. وكان يطلق عليهما في ذلك الوقت اسم: المعاهد الخاصة.

تميز طلبة التربية الخاصة
حصلت الطالبة حنين الهاجري من مدرسة النور المشتركة بنات على المركز الاول في مسابقة التحدث والخطابة المقامة في مصر على مستوى الوطن العربي

الكمبيوتر في خدمة المكفوفين
قد استطاعت وزارة التربية أن تضع برنامجا للخبرات الدراسية يكاد يكون الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي في مراعاة خصوصية هذه الإعاقة، وكذلك تحديد المنهج

لغة الإشارة الوصفية الكويتية للصم
تم وضع قاموسا ضخما احتوى على أكثر من (2000) مفردة إشارية من إشارات الصم الكويتيين , تعود قصة "لغة الإشارة الوصفية الكويتية": إلى أنه من المعروف أن لكل بلد


الأمن السيبراني في قطاع التعليم بوزارة التربية
الأمن السيبراني في قطاع التعليم هو حائط الصد الذي يحمي البيئة التعليمية الرقمية من التهديدات المتزايدة التي تستهدف سرقة البيانات، والتلاعب بالمعلومات، وتعطيل الخدمات التعليمية. مع التحول الرقمي المتسارع في قطاع التعليم، أصبح الحفاظ على أمن البيانات والبنية التحتية التكنولوجية أمراً بالغ الأهمية لضمان استمرارية العملية التعليمية وحماية خصوصية الطلاب والموظفين.

الأهداف
وضعت سياسة الاستخدام المقبول لحماية الموظف و(جهة العمل) على حد سواء. حيث ان الاستخدام الغير المناسب لأصول المعلوماتية لجهة العمل قد يعرضها لمخاطر كثيرة بما في ذلك هجمات البرمجيات الخبيثة وغيرها من التهديدات المحتملة المتعلقة بأنظمة وخدمات الشبكات وما يترتب عليها من اثار قانونية.

نطاق العمل
تشمل هذه السياسة جميع الأصول المعلوماتية والتقنية الخاصة بوزارة التربية وتنطبق على جميع العاملين من موظفين ومقاولين واستشاريين وعاملين مؤقتين وغيرهم في وزارة التربية.

سياسة الاستخدام المقبول
يجب استخدام معلومات وزارة التربية وموارد المعلومات في اتفاق أخلاقي معتمد [ المزيد ]

المخاطر السيبرانية
في عالمنا الرقمي المترابط، أصبحت التهديدات الإلكترونية أكثر تعقيدًا وشيوعًا [ المزيد ]

إن من أهم أهداف السياسة الخارجية لدولة الكويت هي توثيق عرى العديد من الشراكات و الوشائج مع محيطها الخارجي بكافة المستويات و المجالات

إن من أهم أهداف السياسة الخارجية لدولة الكويت هي توثيق عرى العديد من الشراكات و الوشائج مع محيطها الخارجي بكافة المستويات و المجالات

إن من أهم أهداف السياسة الخارجية لدولة الكويت هي توثيق عرى العديد من الشراكات و الوشائج مع محيطها الخارجي بكافة المستويات و المجالات