خدماتنا




+50
عدد الخدمات
معلم / إداري
هي مجموعة من الخدمات تتيحها وزارة التربية لمنسوبيها وذلك لتسهيل عملية سير العمل والإسهام في خلق التميز بالأداء و رفع معدلات الجودة و الإتقان
طالب / ولي أمر
تساهم وزارة التربية بتقديم خدمات للطالب بشكل خاصه وولي الأمر بشكل عام ، وذلك لتحقيق هدفها المرجوا وهو الاستقرار النفسي و الاجتماعي ومساعدة الطالب على التفوق العلمي
مدرسة
تعتبر المدارس العلمية نموذج مؤسسي وطني ، لذا تسعى وزارة التربية لتقديم خدمات للمدارس لسهوله الوصول إلى مواقعها ،وأيضا معرفة معايير المنشآت التعليمية المتميزه
خدمات عامة
هي خدمات تقدمها وزارة التربية لمساعدة المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من الخدمات المقدمة لتحقيق المنفعة العامة

الخضري: امتحان اللغة الإنجليزية مر بسلاسة وراعى الفروق الفردية
في إطار المتابعة التربوية لسير امتحانات نهاية العام الدراسي، ذكر الموجه الفني الأول لمادة اللغة الإنجليزية في وزارة التربية عمر الخضري أن امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلبة الصف الثاني عشر في قسميه العلمي والأدبي جاء منسجمًا مع المعايير التربوية، وراعى الفروق الفردية بين المتعلمين، دون تسجيل أي استفسارات أو ملاحظات في أثناء تطبيق الامتحان. وأوضح الخضري أن عدد المتقدمين من القسم العلمي بلغ 28,816 طالبًا وطالبة، في حين بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 13,573 طالبًا وطالبة، مشيرًا إلى أن الوزارة شكّلت 55 لجنة تصحيح للقسم العلمي، و35 لجنة تصحيح للقسم الأدبي، لضمان سير عملية التصحيح بدقة وانتظام. وأضاف أن الامتحان كان واضحًا وشاملًا، وتم إعداده بما يراعي الفروق الفردية ويغطي مختلف جوانب المنهج، مما ساعد على توفير أجواء مناسبة لجميع الطلبة. وتمنى الخضري لجميع الطلبة بالتوفيق والنجاح في بقية امتحاناتهم، مؤكدًا التزام الوزارة بدعم الطلبة وتوفير أفضل السبل لضمان جودة العملية التعليمية.

لجان امتحانات الصف الثاني عشر بثانوية بيبي السالم
أدى طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي امتحان مادة اللغة الإنجليزية في ثانوية بيبي السالم التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية، في حين تقدّم طلبة التعليم الديني لأداء امتحان مادة اللغة العربية، وذلك ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي. وذكرت رئيس لجنة ثانوية بيبي السالم، نهى بن سلامة، بأن عدد لجان القسم العلمي بلغ ٨٨ طالبة، فيما بلغ عدد لجان طالبات القسم الأدبي ٢٨ طالبة، بالإضافة إلى لجنة خاصة واحدة. وأكدت أن سير الامتحان تم بسلاسة وانتظام، دون تسجيل أي ملاحظات. وأشارت بن سلامة إلى التزام الطالبات بالتعليمات، وتوفير جميع سبل الراحة والبيئة الملائمة لأداء الاختبار أسهم في خلق أجواء تربوية هادئة ومحفّزة. وأضافت أنه لم تُسجّل أي حالات غش، مشيدة بانضباط الطالبات وحرصهن على الالتزام الكامل بجميع التعليمات الخاصة بالامتحانات. كما تقدمت بالشكر لمديرة المدرسة على حسن التنظيم، مثمنةً جهود جميع المراقبين والملاحظين لما أبدوه من تعاون ومتابعة، مما أسهم في ضمان نجاح سير الامتحانات بكل كفاءة.

طلاب الثاني عشر العلمي أدوا امتحان الأحياء دون ملاحظات… وتصحيح 27 ألف ورقة في 51 لجنة
أدى طلبة الصف الثاني عشر القسم العلمي اليوم، امتحان مادة الأحياء في أجواء هادئة ومنظمة، حيث أكد الموجه الفني لمادة الأحياء في منطقة الأحمدي التعليمية طلال عبدالله النومس أن الامتحان جاء مناسبًا لمستويات الطلبة، وراعى عند إعداده وضوح الرسومات وصياغة الأسئلة، إلى جانب تنوّع أنماطها بما يتوافق مع قدرات الطلبة المختلفة. وأوضح النومس أن الخط الساخن في كنترول القسم العلمي لم يتلقَّ أي استفسارات أو ملاحظات من المدارس خلال فترة الاختبار، ما يعكس وضوح ورقة الامتحان وملاءمتها للطلبة. وبيّن أنه تم عقد اجتماع فني موسع من قبل الموجه الفني العام ورئيس اللجنة الفنية لمادة الأحياء، بمشاركة جميع موجهي المادة، وذلك لبحث احتمالات وجود بدائل للإجابات ضمن نماذج التصحيح، بما يضمن العدالة والإنصاف في التقدير. ويواصل معلمو الأحياء حالياً أعمال تدقيق الدرجات في 51 لجنة تصحيح (10 لجان رئيسية و41 لجنة فرعية)، لتقدير ما يقارب 27 ألف ورقة امتحان للطلبة المتقدمين. وأعرب النومس عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لأبنائنا المتعلمين في ما تبقى من امتحاناتهم الدراسية


20
عدد المدارس للحالات الخاصة


إنجازات ومشاريع إدارة مدارس التربية الخاصة
تأسست مدارس التربية الخاصة في عام 1955, وكانت البداية بمدرسة واحدة وهي معهد النور للمكفوفين، ثم تلتها مدرسة النور ـ بنات. وكان يطلق عليهما في ذلك الوقت اسم: المعاهد الخاصة.

تميز طلبة التربية الخاصة
حصلت الطالبة حنين الهاجري من مدرسة النور المشتركة بنات على المركز الاول في مسابقة التحدث والخطابة المقامة في مصر على مستوى الوطن العربي

الكمبيوتر في خدمة المكفوفين
قد استطاعت وزارة التربية أن تضع برنامجا للخبرات الدراسية يكاد يكون الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي في مراعاة خصوصية هذه الإعاقة، وكذلك تحديد المنهج

لغة الإشارة الوصفية الكويتية للصم
تم وضع قاموسا ضخما احتوى على أكثر من (2000) مفردة إشارية من إشارات الصم الكويتيين , تعود قصة "لغة الإشارة الوصفية الكويتية": إلى أنه من المعروف أن لكل بلد


الأمن السيبراني في قطاع التعليم بوزارة التربية
الأمن السيبراني في قطاع التعليم هو حائط الصد الذي يحمي البيئة التعليمية الرقمية من التهديدات المتزايدة التي تستهدف سرقة البيانات، والتلاعب بالمعلومات، وتعطيل الخدمات التعليمية. مع التحول الرقمي المتسارع في قطاع التعليم، أصبح الحفاظ على أمن البيانات والبنية التحتية التكنولوجية أمراً بالغ الأهمية لضمان استمرارية العملية التعليمية وحماية خصوصية الطلاب والموظفين.

الأهداف
وضعت سياسة الاستخدام المقبول لحماية الموظف و(جهة العمل) على حد سواء. حيث ان الاستخدام الغير المناسب لأصول المعلوماتية لجهة العمل قد يعرضها لمخاطر كثيرة بما في ذلك هجمات البرمجيات الخبيثة وغيرها من التهديدات المحتملة المتعلقة بأنظمة وخدمات الشبكات وما يترتب عليها من اثار قانونية.

نطاق العمل
تشمل هذه السياسة جميع الأصول المعلوماتية والتقنية الخاصة بوزارة التربية وتنطبق على جميع العاملين من موظفين ومقاولين واستشاريين وعاملين مؤقتين وغيرهم في وزارة التربية.

سياسة الاستخدام المقبول
يجب استخدام معلومات وزارة التربية وموارد المعلومات في اتفاق أخلاقي معتمد [ المزيد ]

المخاطر السيبرانية
في عالمنا الرقمي المترابط، أصبحت التهديدات الإلكترونية أكثر تعقيدًا وشيوعًا [ المزيد ]

إن من أهم أهداف السياسة الخارجية لدولة الكويت هي توثيق عرى العديد من الشراكات و الوشائج مع محيطها الخارجي بكافة المستويات و المجالات

إن من أهم أهداف السياسة الخارجية لدولة الكويت هي توثيق عرى العديد من الشراكات و الوشائج مع محيطها الخارجي بكافة المستويات و المجالات

إن من أهم أهداف السياسة الخارجية لدولة الكويت هي توثيق عرى العديد من الشراكات و الوشائج مع محيطها الخارجي بكافة المستويات و المجالات