Page Content اختصاصات قطاع الشئون الإدارية والتطوير الإداري : إدارة العنصر البشري وذلك بالمشاركة في وضع خطة للقوى البشرية اللازمة للوزارة.تولي كافة شؤون الخدمة المدنية فيما لم يفوض للمناطق التعليمية أو غيرها من أجهزة الوزارة وذلك بدء من إجراءات التعيين حتى إنهاء الخدمة لأي سبب كان وتسوية المستحقات المالية وإلغاء الإقامة.إعداد والإشراف على خطة لتدريب وتأهيل وتطوير مهارات القوى البشرية العاملة في الوزارة سواء في المجالات الفنية أو الإدارية وذلك من خلال برامج التأهيل التربوي والتدريب التحويلي وبرامج تنمية المهارات القيادية والإشرافية والبرامج التخصصية في المجالات التي تحتاج إليها الوزارة.متابعة ملائمة الهيكل التنظيمي للتطورات السائدة واقتراح التعديلات المناسبة, بالإضافة غالى الدراسات الخاصة بتبسيط الإجراءات ودراسات توصيف وترتيب الوظائف وأيضا نظم تحسين الأداء وإجراءات المتابعة. يتكون قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري من الوحدات التنظيمية التالية :مكتب المتابعة الفنية إدارة الموارد البشرية إدارة التطوير والتنمية إدارة الخدمات العامةوللمزيد من المعلومات عن قطاع الشئون الإدارية والتطوير الإداري يمكنك تحميل المرفقات التالية: وحدات تتبع وكيل القطاع ادارة الخدمات العامة إدارة التطوير والتنمية إدارة الموارد البشرية
في هذا القسم عن الوزارة فلسفة و اهداف الوزارةالهيكل التنظيميصفحات تاريخيةدليل هواتف ديوان عام الوزارةخدمات اخرى الخدمات الالكترونية